القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء مدونة بلوجر | ماهي المدونة وكيف تمتلك مدونة وتصبح مدون محترف

انشاء مدونة بلوجر | ماهي المدونة وكيف تمتلك مدونة وتصبح مدون محترف


<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "كيف تصبح مليونير,كيف تصبح مدون ناجح,كيف تصبح,كيف تصبح مخرج,كيف تصبح مشهور,كيف تصبح مشهورا,كيف تصبح غنيا,كيف تصبح غنياً,مدونة المحترف,كيف تصبح مشهور في انستقرام,كيف تصبح يوتيوبر,محترف,كيف تصبح أكثر نجاحا,كيف تصبح يوتيوبر مشهور,كيف تصبح مشهور علي الانستجرام,مدون,تصبح,كيف تحترف الهيدشوت في فري فاير,مدون ناجح,كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية 2020,كيفية انشاء مدونة بلوجر,كيف,انشاء مدونة,كيف ترد,انشاء مدونة بلوجر احترافية 2020,كيف تربح من اليوتيوب,كيفية عمل مدونة بلوجر وتركيب قالب وإضافة الأقسام"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>


أصبح الكثير من الناس في ايامنا الحالية يحصلون علي لقب مدون (Blogger)، حتي علي وسائل التواصل الأجتماعي تجد في الحساب الشخصي لبعض المشاهير (Personal Blogger-Fashion Blogger) وغيرها من القاب التدوين.

ماهي المدونة؟


المدونة (Blog) هي أحد أنواع المواقع الإلكترونية، والتى يتم فيها عرض المحتوى عكس الترتيب الزمنى (من الأحداث إلي الأقدم)، المحتوى الذي يتم عرضه يطلق عليه تدوينة (Blog post)، ويمكن أن يدير المدونة فرد أو مجموعة والذين يكون لديهم خبرة في مجال محدد.

هناك أنواع كثيرة للمدونات، فهناك المدونات الشخصية التي تتحدث عن حياة وتجارب شخص معين، والتي يريد مشاركتها مع الناس، مثلها مثل المذكرات الشخصية، ولكن بدلا من أن يحتفظ بها المرء لنفسة يقوم بمشاركتها مع الناس عن طريق الإنترنت.
وهناك المدونات المتخصصة التى تهدف إلي نشر المعلومات والتجارب الشخصية في مختلف المجالات مثل: الصحة، والجمال، والطعام والعلوم، والمعلومات العامة، والأخبار، والأنشطة المختلفة التي يمارسها البشر في حياتهم.

تاريخ المدونات:


المدونات بدأت منذ بداية الإنترنت، فكما كان يحب الناس تسجيل أهم التواريخ والأحداث في حياتهم اليومية في مذكراتهم، أصبحوا يقومون بتسجيلها علي الإنترنت.

في البداية كان يتطلب الأمر أن تكون مبرمجا حتي تبني موقعا إلكترونيا أو مدونة شخصية، وإن كنت تريد الأستعانة بشخص محترف كان سيكلفك ذلك الكثير من المال وقتها.

ولهذا السبب ظهرت الحاجة إلي طريقة أسهل تجعل أى شخص عادي يستعمل المدونات بسهولة وبصورة غير مكلفة، بحيث يمكنة فقط الكتابة أو رفع بعض الصور دون الحاجة إلي كتابة الأكواد ومعرفة لغات البرمجة المختلفة.

وبسبب ذلك تأسست شركة بلوجر عام 1999 والتى كانت تقدم تلك الخدمة للناس، حتي استحوزت عليها شركة جوجل عام 2003، والتي مازالت تمتلكها إلي الان.

وفي نفس العام ظهرت منصة Wordpress العملاقة والتى أحدثت ثورة في عالم التدوين، والتى مازلنا نعيشها إلي الان.

عملية التدوين أخذت العديد من الأشكال والصور بعد ذلك، فهناك الكثير من الذين يعتقدون أن السوشيال ميديا هي الصورة الحديثة من التدوين علي الإنترنت.

عن طريق الفيس بوك يمكنك أن تكتب المحتوى الذي تريد وتشاركه مع متابعيك، وحتي انستغرام يمكنك أن تسجل فيه تفاصيل حياتك ومغامراتك والقيم التى تتبعها عي هيئة مجموعة من الصور، كما انه يمكنك العودة لهذا المحتوى وتعديله أو حذفه في اي وقت.

ماهو الفرق بين الموقع الإلكتروني والمدونة؟


أثناء توضيح ماهي المدونة أخبرتك أنها نوع من المواقع الإلكترونية، وهذا هو الفرق الجوهرى بين المدونة والمواقع الإلكترونى، ولكن دعني أوضح لك الأمر بصورة أكبر.

اذهب إلي موقع شركة أو عيادة طبيب أو مطعم، ستجد أنه عبارة عن صفحة بها مجموعة من المعلومات (مثل العنوان- المواعيد- صور المكان) والتى لاتتغير أو تتحدث مع مرور الوقت.

هذا هو وجه الاختلاف بين المواقع التقليدية والمدونات، فالمدونة تكون لغرض نشر المقالات في المقام الأول، ويتم تحديثها بالمزيد من المقالات باستمرار عكس مختلف أنواع المواقع الإلكترونية التى يكون لها غرض محدد، مثل عرض بعض المعلومات الثابتة، أو حتى تأدية وظيفة محددة مثل محركات البحث أو تطبيق معين علي الويب.

ماهو الهدف من المدونة؟


المدونات تختلف عن مواقع الأخبار أو مواقع البحث العلمي، لأنها لا تتحدث عن حقائق ومعلومات جامدة، ولكنها عبارة عن رؤية كاتب المدونة لأمر معين، ربما يكون هذا الأمر مزحة لطيفة او أمر جاد ومؤثر في حياة البشر.

هناك الكثير من الأهداف للمدونات، فالمدونة الشخصية تختلف عن مدونة شركة أو مؤسسة كبيرة.

أهمية المدونة:

  • الحصول علي زوار من محركات البحث لزيارة موقعك.
  • زيادة الوعي بالشركة أو الخدمة أو العلامة التجارية بين الناس علي الإنترنت.
  • تكوين علاقة مع العملاء والمتابعين.
  • توضيح قوة وخبرة المسئولين عن المدونة للناس مما يجعلهم يثقون في المدونة والمعلومات التي يتم تقديمها بشكل أسرع.
  • الحصول علي عملاء جدد للشركات والخدمات.

أهداف المدونة:

  • ربح المال من الإنترنت بشكل شخصي.
  • الحصول علي عملاء جدد.
  • تقديم معلومات مفيدة لعملائك لمساعدتهم علي حال مشاكلهم.
  • تقديم خدمة ما بعد البيع لعملائك.

عليك أن تعلم أن امتلاك المدونات خصوصا للشركات والمؤسسات وحتى الأفراد المهتمين أن يكون لديهم كيان وتواجد قوى ومؤثر علي الإنترنت هو أحد أنواع التسويق، والذي يسمي التسزيق بالمحتوى.

قد يهمك أيضا:
Reactions:

تعليقات

التنقل السريع